الجمعة، 11 مايو 2012

مشاتل








مشاتل




19 ابريل



كأعقاب سيقان الذرة الرفيعة، مضى عليها الزمن بعد الحصاد، وامتصت مضارها الدبابير والنحل وابلتها الشمس، سهلة للنزع من جذورها تُنتشل مني الذكريات. احشائي ارض مشاتل تطلب ماء سماء حنانك.






عيناك


24 ابريل


عيناك والبحر وساعة السحر... متاهاتي الكبرى اللذيذة. اقترافك للغياب لن يكون اكثر من مد افاق الحنين في المدى. ساترك لي راية العشق من الجبل الى البحر.ضحكتك هي براق السفر. والليالي المطيرة الباردة كفيلة بارجاع لحظك كل لحظة.
لستِ هنا. فليكن!
من سحر الحياة اننا لنا منام نرى فيه من نريد وكيفما نريد. صحيح ان التوقيت لا يكون بأدينا بالضرورة. لكن للسماء عدالتها.



اخضر وأحمر


28 ابريل


عندهم : الأخضر وصل. عندي الاحمر وصل. من دون شك، هذا اعلان غامض بقدر سذاجة ذلك الإعلان على التلفزيون اليمن. لكن احمري استشفه من شفق الغروب حيث كالمتني. حيث صوتك منقوع بصوت الموج. حيث نسائم عطرك محمولة على رذاذ الشاطئ المدغدغ.
للأحمر مذاق مختلف. فهو مخملي ككساء عروس من القوقاز. وهو داكن متصالح مع نفسه كبن يمني حمادي. انه الامتلاء بالحياة كجلسة قهوة على الطريقة الاثيوبية.
وانت خليط من كل هذه الاجناس. انت زعفران افغاني ونشوة مبتهل في روابط الصحراء الكبرى. أنت أنا في ثمالتي لحظة صلاة على صخرة عارية من الخوف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية (مقال مترجم من الفرنسية) ترجمة مصطفى ناجي الجبزي افتتح في شهر أكتوبر من العام المنصرم معرض استث...