الاثنين، 30 يناير 2012

بيننا من هو عدو اليمن وعدو الديمقراطية... بيننا من هو عدو عبد ربه!

بيننا من هو عدو اليمن وعدو الديمقراطية... بيننا من هو عدو عبد ربه!

نتائج حوارات اللجنة مع لجنة قيادة الوزارة تعلن بصراحة أن هناك حالة من تناوب الأدوار في استفزاز الموظفين والدفع بهم إلى غضب عارم. البعض أدمن على تقسيط حقوق الناس وتجزئتها وفقا لخارطة أهواءه ونوبات مزاجه وتوزيعها بالقطارة، ولم يفهم بعد أن المعادلة قد انقلبت وان شرعية موقعه من المسؤولية والمنصب الرفيع باتت موضع تساؤل وتقاس بمعيار التزامه بواجباته تجاه الموظفين وتحقيق مطالبهم المشروعة.
نحرص وغيرنا الكثيرون على المرور بـ ومع البلاد إلى يوم 21 فبراير بسلام واستقبال يمن جديد بينما من هم في الصف الأول من المناصب يعملون بخطىً حثيثة عكس ذلك. إذن يوجد بيننا من هو عدو إرادة اليمنيين وعدو الديمقراطية وعدو اليمن بالمرة. بيننا من لم يشفَ بعد من أحقاد التاريخ ومن قمقم المناطقية البغضية  

أنا عملياً ضد استمرار هذا الحوار العقيم ولا داعي أن تقيد اللجنة الموظفين وتمنعهم من ممارسة حقهم في الحصول على مطالبهم وارى ان دور اللجنة ينتهي عند تسليم محضر مطالب الموظفين بعدها نرى ما ستفعل قيادة الوزارة والتي في تقديرنا ترغب  في الاستمرار في سحق الناس واستعبادهم براتب لا يزيد عن أكثر من إعانة اجتماعية بخيلة من البطالة.
يستنقصوننا من حقوقنا المادية ومن حقنا في التأمين الصحي ويصرون على حرماننا من حقنا في التعيين في الخارج لنؤدي أعمالا توظفنا من أجلها ونذرنا أنفسنا لها.
ألف مرة طالبنا وطالبت أنا شخصياً بعرض كشف للقوى العاملة في الخارجة خصوصا العاملة في بعثاتنا في الخارج لنعرف معلومة هامة: من يعمل في هذه الوزارة؟ ومنذ متى؟ وكيف يجب توزيع فرص التعيين.
ترفض الوزارة وخصوصا شؤون الموظفين إشهار هذا الكشف وكأنها سترفع الستار عن عورة.
لماذا توظف الخارجية كل عام وهي غير قادرة على ابتعاثهم للعمل في الخارج؟ هل توظفنا لنعمل سفراء في رداع أو الملاحيظ؟

 بيننا من هم ضعيف فاجر. قوى يستنقص مسرعاً من حقوقنا ويرفض ان يطالب أية زيادة لصالحنا من المالية. نفهم توغله في فساد يمنعه من المطالبة. لكنا لن نسكت عن حقوقنا. ولن نسمح له بالتمادي أكثر. وسنوقف كذبه واستهتاره.  

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية (مقال مترجم من الفرنسية) ترجمة مصطفى ناجي الجبزي افتتح في شهر أكتوبر من العام المنصرم معرض استث...