الاثنين، 18 أكتوبر 2010

قهوة وعسل


مساء الأمس كان مناسبة لتذوق القهوة اليمنية والعسل اليمني
اتفقنا انا وزملائي على ترتيب هذه الفعالية البسيطة في بهو النُزُل دعوتهم فيها للتعرف على بعض منتجات اصيلة بأرض اليمن
كنت قد جلبت معي في هذه الرحلة بناً يمنياً محمّصاً على الطريقة الاوروبية وكمية بسيطة من عسل يمني جيد. بالتعاون مع الاخت ضياء (مغربية) التي اعدت بيديها النبيلتين فطيرة (خبز طاوة تماما مع فارق الحجم بالطبع لافتقارنا لطاوة كبيرة) واجتمعنا حسب الموعد. كان حضورنا بهيجاً، وكنا قرابة الـ 30 شخصاً من بلدان كثيرة. المسألة كانت مجرد تذوق ومشاركة.
ساهم كل واحد منا بجلب قدحه الخاص وبعض ما يستطيع جلبه لاضفاء المتعة على جمعنا ذاك. تذوق الحضور قهوة يمنية باذخة الأرومة وبعض عسل على الفطائر وضحكنا كثيرا. قدمت لهم كلمة مرتجلة توضح شيئا من تاريخ القهوة وحكايتها والاسطورة التي ما انفكت تنسج حولها. وكذلك مزايا العسل اليمني الذي لا يضاهيه عسل.
كنت مسرورا كثيرا لاستجابتهم لهذه المبادرة. انا ممنون لهم كثيرا على حضورهم وممنون للاخت المغربية التي ساهمت بمثابرة لانجاح تلك الفكرة.
تحدث الكثير منهم عن منتجات تخص بلدانهم كل على حدة . سررت كثيرا لتذوقي موز مقلي بالزيت جلبه لنا صديقنا مالك من بينين في افريقيا.
مازحني البعض بقوله اني امارس مهمة السفير الشاب لبلدي على غرار فكرة السفراء الشباب لاقليم الالزاس.
بعض الصور كفيلة اكثر من كلماتي الفقيرة بتوضح شافٍ للجو الحميمي الذي قضيناه معاً.
كلكم عسل وبن.    


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية

الحب بين علم الاعصاب والعلوم الإنسانية (مقال مترجم من الفرنسية) ترجمة مصطفى ناجي الجبزي افتتح في شهر أكتوبر من العام المنصرم معرض استث...